English  العربية

لقد جاءت شاحنات زيتروس استجابة لطلبات عديدة داعية إلى وجود شاحنات تحظى بموثوقية ومتانة واستدامة لا نظير لها. لقد قبلت هذه الشاحنات التحدي واستمرت في تحقيق قصة نجاح للشاحنات المزودة بغطاء للمحرك، التي تتميز بقدرة حركة رائعة المقدمة من مرسيدس بنز. إن المفهوم القابل للتكيف والمرونة الذي تتسم به شاحنات زيتروس ملائم لتلبية كافة متطلبات النقل، فضلاً عن السهولة الكبيرة في تركيب كافة أنواع الهياكل واستخدامها.

لماذا زيتروس؟

تُمثل شاحنة زيتروس المفهوم الأسمى لهذا النوع من الشاحنات، حيث تدمج مجموعة كبيرة من مكونات الإنتاج، بالإضافة إلى تصميم مُعد خصيصًا يتوافق مع المتطلبات وتاريخ الشاحنات المزودة بغطاء للمحرك التي تقدمها مرسيدس بنز.

إن المحركات القوية والتقنية الملائمة للمستقبل، وكذلك المفهوم الذي تتميز به هذه الشاحنة جميعها أمور تُسهل عمليات الصيانة والخدمة، مما يجعل شاحنات زيتروس ملائمة تمامًا لمجموعة كبيرة من العمليات.

إن شاحنات زيتروس مجهزة بشكل مثالي من أجل تنفيذ المهام على أكثر التضاريس وعورة، حتى في ظل الظروف القاسية للغاية.إن شاحنات زيتروس مجهزة بشكل مثالي من أجل تنفيذ المهام على أكثر التضاريس وعورة، حتى في ظل الظروف القاسية للغاية.

قوة جر رائعة وحركة ممتازة ومقاومة كبيرة للبِلَى، ولهذا تحظى شاحنات زيتروس برضا العملاء في مختلف الصناعات.

إن تصميم شاحنات زيتروس القوي وانخفاض معدلات استهلاك الوقود، بالإضافة إلى تروس السرعة المضبوطة بشكل مثالي ومجموعة المحاور الذكية ونظام محرك Telligent®، جميعها مزايا تُسهم في وجود آلية توليد ونقل حركة فعالة وموفرة لوقود الديزل.

  • التفاصيل الفنية
  • المعدات
  • المواصفات
  • تواصل معنا

بيئة مساعدة على العمل: إنها كابينة شاحنات زيتروس المزودة بغطاء للمحرك.

إن الكابينة المثبتة خلف المحور الأمامي ونظام التعليق يكملان بعضهما البعض لتوفير بيئة مثالية للعمل. إن راحة القيادة الممتازة التي يوفرها غطاء الجزء البارز من الكابينة تُسهم في تسهيل عمل السائق ومساعده اللذين يألفان وضع الجلوس بالشاحنات التقليدية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن التوزيع المتوازن لحمولة المحور يضمن إمكانية تحكم موثوقة على أي طريق. وإلى جانب الكابينة المتوسطة، تتوفر أيضًا الشاحنة زيتروس بكابينة طاقم العمل المزودة بمقاعد تكفي سبعة أشخاص.

مصممة من أجل تنفيذ المهام بسهولة - حتى في أصعب المواقف.

يركز تصميم شاحنات زيتروس على أحدث بيئات العمل المريحة والملائمة، حتى في الظروف القاسية التي تتعرض لها كثيرًا في المملكة العربية السعودية، مما ينتج عنه إمكانية الوصول السهل إلى كافة نقاط الصيانة وكابينة المحرك، مع سقف وغطاء “متين غير قابل للتقوس”، فضلاً عن توفير مستوى رؤية ممتاز للسائق.

أحجام مريحة وفسيحة - الراحة والملاءمة.

تجتمع أفضل معايير الراحة في بيئة العمل مع مستوى ممتاز من سهولة الاستخدام في شاحنات زيتروس. إنها تتميز بكابينة قيادة فسيحة توفر مساحة أكبر لأقدام الركاب، فضلاً عن تصميم مثالي لعناصر التحكم والشاشات. كما تحتوي على مساحة كبيرة لتخزين الأغراض الشخصية.

كما يتوفر ضمن التجهيزات الاختيارية نظام قوي لتكييف الهواء لتوفير المزيد من الراحة.

تاريخ يمكن الوثوق به: خبرة القيادة على الطرق الوعرة.

تواصل شاحنات زيتروس كتابة تاريخ أسطوري، وتُعد هي الشاحنات المخصصة للعمل على الطرق الوعرة، وذلك بفضل قدرة الجر الهائلة وإمكانية الحركة الممتازة التي تتميز بها. لقد اجتمعت عقود من الخبرة في القيادة على الطرق الوعرة مع التقنيات المبتكرة لينتج عنها مفهوم هذه الشاحنة الحديثة المخصصة للمهام الصعبة للغاية. إن جرار شاحنة زيتروس نصف المقطورة يضع معايير جديدة عند التعامل مع تحديات الطرق الوعرة بحمولات كبيرة.

سواء كنت على الطرق الممهدة أو الوعرة، أو عندما يتعلق الأمر بمهام النقل للمسافات القصيرة أو المتوسطة أو البعيدة، سواء في قطاعات التشييد أو النقل أو قطاعات النفط والغاز أو غيرها من مجالات الصناعة، فستكون الشاحنة زيتروس شريكًا قويًّا لك. تعمل شاحنات زيتروس من خلال محركات تنتج طاقة قدرها 326 حصانًا و428 حصانًا، وهي معروفة بمستوى عالٍ من الموثوقية، بالإضافة إلى طول فترات صيانتها، مع استهلاك أقل للوقود. وتتوفر الشاحنات زيتروس بكابينة سائق أو بجرار نصف مقطورة، ويمكن الاختيار بين الشاحنات ثنائية المحاور وثلاثية المحاور، إلى جانب إمكانات غير محدودة للتركيبات العلوية، مما يجعلها متعددة الاستخدامات في المهام الشاقة.

شاحنات زيتروس 1933 A: شكل الشاسيه المتغير ثنائي المحاور مناسب للتركيبات العلوية.

يمكن استخدام شاحنات زيتروس 1933 A كشاحنات قلابة أو شاحنات سوائل أو رافعات أو أي استخدامات أخرى تفتضيها الحاجة في جميع أنحاء العالم.
تبلغ أبعاد الشاسيه في هذا الطراز 8.3 م / 2.5 م / 2.9 م (طول / عرض / ارتفاع)، ويصل طول قاعدة العجلات إلى 4.8 م. ولكي يتسنى لشاحنات زيتروس توفير المرونة الالتوائية، فهي تعتمد على إطار سُلَّميّ مستقيم به مقطع جانبي على شكل حرف “C”. وتبلغ القدرة الناتجة من هذا الطراز 326 حصانًا.
تسير الشاحنة زيتروس بأداء جيد على الطرق الأسفلتية أو الرملية، وتشعر في أثناء القيادة على الطرق الوعرة براحة وكأنك في منزلك. كما زُودت الشاحنة زيتروس 1933 A بنظام الدفع الرباعي الدائم والأقفال التفاضلية من أجل القيادة على الطرق الوعرة.

شاحنات زيتروس 2933A / 3343 A / 4043 A: شكل الشاسيه المتغير ثلاثي المحاور مناسب للأحجام الأكبر والحمولات الأثقل.

فيما يتعلق بالمهام التي تتطلب منطقة تحميل وأحجامًا وحمولات أكثر، تتوفر الشاحنة زيتروس بأشكال مختلفة ثلاثية المحاور (رباعية الدفع) وطولين مختلفين لقواعد العجلات – 4.8 م أو 5.1 م. وبإجمالي وزن يبلغ 40 طنًّا، تتوفر الأحجام ثلاثية المحاور بمحركين – 240 كيلو واط (326 حصانًا) و315 كيلو واط (428 حصانًا).

لا تقبل زيتروس 2933 A و3343 A و4043 A أي تسوية. ويضمن لك هذا الطراز من الشاحنات تنفيذ مهام النقل بأمان وفاعلية على أي طريق، وذلك بفضل تروس القفل التفاضلية ونظام الدفع الرباعي.

جرار مقطورة سرجية طراز زيتروس. استيعاب حمولات ضخمة وأداء عالٍ على جميع أنواع الطرق.

في الآونة الأخيرة، طرحت زيتروس ضمن مجموعة مرسيدس بنز معايير جديدة في السير على الطرق شديدة الوعورة. يتخطى الجرار نصف المقطورة ثلاثي المحاور أبعد الحدود بفضل محركه القوي الموثوق به الذي تبلغ قوته 428 حصانًا (315 كيلو واط)، ووزن إجمالي يبلغ 110 طن. يمكن لجرار زيتروس نصف المقطورة أن يواجه جميع التحديات، كما أن الشاحنة جاهزة لإنجاز أصعب المهام والأغراض المختلفة، سواء في قطاع النقل أو التشييد أو التطبيقات في قطاع النفط والغاز على الطرق الوعرة والممهدة.

  • مجموعة نقل الحركة
  • الكبائن
  • الشاسيه
  • الخصائص

Engineered for the region’صُممت مجموة نقل الحركة ونقلها لتلبي المهام الصعبة للغاية في المنطقة. كما أن جميع مكونات الآلية في شاحنات زيتروس، بما في ذلك المحركات القوية، مصممة لتحمّل الظروف القاسية في المملكة العربية السعودية. لقد تم وضع الأداء في الاعتبار عند تصميم كل شيء بدءًا من علب التروس حتى نظام تبريد المحرك. ومهما بلغت قسوة الظروف المناخية ومهما كانت صعوبة التضاريس، فلن تخذلك شاحنة زيتروس.

المحركات

 

XX33

XX43

اسم المحرك

أو إم 926 إل إيه

أو إم 457 إل إيه

طراز المحرك

محرك بست أسطوانات مستقيمة

محرك بست أسطوانات مستقيمة

السعة (لتر)

7,201

11,967

كيلو واط

240

315

القدرة الحصانية

326

428

الحد الأقصى لعزم الدوران (نيوتن متر/دورة في الدقيقة)

1,300 / 1,200 – 1,600

2,100

علب التروس

 

G131

أليسون  P3000

G240

تروس الحركة الأمامية

9

6

16

تروس الحركة الخلفية

1

1

1

فارق النسبة

14.57 – 1.0

3.49 – 0.65

0.69 – 11.7

فعالة ومناسبة للمستقبل: محرك مستقيم به 6 أسطوانات سعة 7.2 لترات

يوفر المحرك المستقيم سداسي الأسطوانات الذي تبلغ سعته 7.2 لتر طاقة قدرها 240 كيلو واط (326 حصانًا) عند دوران 2200 لفة في الدقيقة وقوة عزم 1300 نيوتن متر عند دوران 1200-1600 لفة في الدقيقة. ويتطابق هذا المحرك مع المعايير الأوروبية يورو 3 ويورو 5 الخاصة بالانبعاثات.

تلبي التقنية الملائمة للمستقبل التي يتميز بها هذا المحرك جميع التحديات التي تفرضها الصناعات المختلفة.

ويساعد هذا المحرك أيضًا في خفض التكاليف، وذلك بفضل طول مدة تغيير الزيت ومكوناته غير القابلة للبلى واستهلاك الوقود المنخفض.

تنتقل بالقوة إلى مستوى جديد: مع المحرك المستقيم الجديد السداسي الأسطوانات بسعة 12 لترًا.

يوفر محرك OM 457 LA المستقيم والسداسي الأسطوانات القوة الجديدة للطراز الثلاثي المحاور لشاحنات زيتروس. كما تبلغ إزاحته 12 لترًا، مما ينتج أقصى قوة تبلغ 315 كيلو واط  (428 حصانًا) وقدرة عزم تبلغ 2100 نيوتن متر – وينقل قوة الجر في شاحنة الدفع الرباعي إلى مستوى جديد.

بفضل زيادة القوة والعزم في شاحنة زيتروس، فإنها جاهزة لأي استخدام يمكن تصوره، إلى جانب احتفاظها بقدر إضافي من القوة.

كابينة شاحنات زيتروس: مُصممة لتبريد المحرك بكفاءة.

على عكس تصميمات الكبائن التقليدية فوق المحرك، فإن وضعية كبائن شاحنات زيتروس خلف المحرك تسمح بتدفق الهواء حول الغطاء لإخراج الحرارة ولتبريد المحرك. ويُعد هذا الأمر في غاية الأهمية، ولا سيما عند العمل في الأجواء شديدة الحرارة في المملكة العربية السعودية.

صندوق نقل الحركة

يوفر صندوق نقل الحركة VG 1700 الذي يتميز بسرعتين نسبة توزيع واحدة على الطرق العادية وأخرى للطرق الوعرة، وكذلك قفلاً تفاضليًّا مركزيًّا قابلاً للتغيير. ويعمل صندوق نقل الحركة على توزيع طاقة عمود الإدارة إلى المحور (المحاور) الأمامي والخلفي.

وتوفر الإدارة الدائمة للمحاور أقصى قوة دافعة ممكنة. لن تقل قوة السحب – ولن تحدث عمليات تحويل غير ضرورية.

ويمنح القفل التفاضلي المركزي مستوى عاليًا من الثبات في أثناء القيادة من خلال تعويض الاختلافات في سرعة دوران عجلات المحاور الأمامية والخلفية في جانب واحد.

علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 6 سرعات لمحرك قوته 326 حصانًا.

وتُعد علبة تروس أليسون الأوتوماتيكية ذات الست السرعات نوعًا من علب التروس التي يتم التحكم بها إلكترونيًّا. وتتكون من محوّل عزم هيدروديناميكي بقابض إقفال ومخمد اهتزازات التوائية مدمج وتروس دنيا وعلبة تروس كوكبية متعددة المراحل، مع نظام تحكم كهربائي هيدروليكي. ويمكن طلبها أيضًا مع رادياتير هيدروديناميكي ثانوي كخاصية اختيارية.

ويتسنى توفير الحماية لآلية توليد الحركة ونقلها بفضل النقل السلس والسهل للتروس، حيث لا توجد دواسة قابض، ويتم نقل التروس تلقائيًّا.

وفضلاً عن ذلك، فهي تساعد السائق لكي لا تنغرز الشاحنة في الأراضي الرخوة عند اختيار ترس غير صحيح أو عمل القابض بشكل غير سليم.

علبة تروس يدوية لمحرك مستقيم مكون من 6 أسطوانات بسعة 7.2 لتر و12 لترًا.

إن الشاحنة زيتروس مزودة بعلبة تروس للإدارة المباشرة، مع 9 تروس للحركة الأمامية للمحرك في حالة المحرك بسعة 7.2 لتر و16 ترسًا للقيادة الأمامية للمحرك سعة 12 لترًا، بالإضافة إلى ترس واحد للحركة الخلفية في كلا النوعين. وتحتوي هذه العلبة على علبة تروس أساسية ذات 4 سرعات، مع وحدة نطاق سرعة مثبتة في الخلف تعمل بضغط الهواء. ويتم نقل الحركة بطريقة هيدروليكية هوائية، مما ينتج عنه عملية نقل سلسلة وآمنة دون الحاجة إلى استخدام قضبان للنقل في الكابينة.

محاور قوية مصنوعة من الزهر مناسبة للأحمال الثقيلة.

إن شاحنات زيتروس مزودة بمحاور خلفية قوية من الفولاذ المصبوب لتخفيض الصرة الكوكبية، بالإضافة إلى أقفال تفاضلية. وهي مُصممة خصيصًا للأحمال المسموح بها تقنيًّا التي تتراوح بين 7.5 و9 أطنان على المحور الأمامي وبين 13 و16 طنًّا على المحور الخلفي.

صُممت كبائن شاحنات زيتروس بأحدث تقنيات الراحة والسلامة، مما يوفر قدرًا هائلاً من الرحابة ومساحة التخزين، تصميم مذهل يلفت الأنظار أينما ذهبت. إن التصميم الرائع لكابينة الشاحنة زيتروس خلف المحرك يمنح مستوى عاليًا من الراحة -لا سيما عند القيادة على الطرق الوعرة- بالإضافة إلى توفيره لوضعية آمنة لطاقم العمل.

 

الطول الخارجي (ملم)

العرض الخارجي (ملم)

العرض الداخلي (ملم)

الارتفاع الداخلي (ملم)

الكابينة المتوسطة الحجم

1,920

2,296

2,050

1,400

كابينة الطاقم  (6×6)

2,530

2,296

2,050

1,400

الكابينة المتوسطة: مساحة إضافية لتخزين المعدات.

توفر شاحنات زيتروس مزايا هيكلية من خلال وضعية الكابينة خلف المحور الأمامي. صُممت الكابينة المتوسطة المريحة من أجل تلبية احتياجات السائق والركاب في أثناء تنفيذ أي مهمة من المهام. كما تتميز الشاحنة أيضًا بمساحة إضافية خلف المقاعد، مما يوفر مساحة تخزين إضافية.

كابينة طاقم العمل: مقاعد تتسع لسبعة أفراد.

إن كابينة طاقم العمل التي تتميز بها شاحنات زيتروس تُعد الحل الأمثل للمهام التي تتطلب وجود طاقم العمل كاملاً. إن الكابينة مصنوعة من الفولاذ ويبلغ طولها 2.5 م وتحتوي على أربعة مقاعد إضافية في الجزء الخلفي، بالإضافة إلى أبواب على كلا الجانبين.

وتتسع كابينة الطاقم لسبعة أفراد، بما في ذلك السائق. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الدرجات المخصصة للصعود إلى الكابينة تُمكِّن من الصعود إليها بسرعة وسهولة.
هذه المواصفات الرائعة لكابينة طاقم العمل تجعل من زيتروس خيارًا مثاليًّا وشريكًا يمكن الوثوق فيه عند الاستخدام في أي قطاع، على سبيل المثال قطاع مكافحة الحرائق.

سهولة الصيانة - دون إمالة الكابينة.

تُنفَّذ أعمال الإصلاحات والصيانة بسرعة، وذلك بفضل إمكانية الوصول السهل لوحدات المحرك ومكوناته. ويمكن فتح الغطاء من خلال نابض التوائي، ومن ثم لا توجد ضرورة لوجود نظام هيدروليكي لإمالة الكابينة. ولن يتعين إخلاء الكابينة، ومن الممكن إبقاء الركاب بها.

السلامة أولاً: تصميم قوي ورؤية ممتازة.

توفر كبائن شاحنات زيتروس إمكانية رؤية ممتازة في جميع الاتجاهات. وفضلاً عن ذلك، فإن وجود غطاء المحرك في الأمام يمنح شعورًا بالاسترخاء، مع قيادة سهلة مماثلة لسيارات نقل الركاب. كما أن مكان المحرك في نهاية الجزء الأمامي لهيكل الشاحنة يوفر الحماية للطاقم والزجاج الأمامي من الصدمات الخارجية.

تضمن مزايا السلامة الفعّالة وكابينة الشاحنة القوية المعتمدة وفقًا للوائح ECE R29/2 مستوى عاليًا من السلامة السلبية.

كبائن مريحة تساعد على الاسترخاء: إمكانية دخول سهل واهتزاز أقل.

تبدأ الراحة بإمكانية دخول الكابينة بسهولة، وذلك بفضل أرضية الكابينة المنخفضة نسبيًّا. وتتميز شاحنات زيتروس أيضًا بمساحات تخزين كبيرة ومساحة جلوس تتسع لثلاثة أفراد، حيث يتوفر مقعد متوسط بحجم المقعد العادي ضمن التجهيزات الاختيارية. ويوفر هذا المقعد الثالث حيزًا كبيرًا لأقدام الركاب، نظرًا لعدم وجود أنفاق للمحرك. ويمكن الاستمتاع بقيادة مريحة وإمكانية تعامل سهل مع الشاحنة، وذلك بفضل تقليل آثار الاهتزازات الناجمة عن القيادة على الطرق الوعرة أو الطرق الصخرية.

مساحة عمل جذابة - وإمكانية صعود للكابينة أكثر أمانًا.

يُسهم مفهوم المساحة الفسيحة الجذابة الفعّالة للغاية في تسهيل عمل السائق. كما أن لوحة العدادات المستديرة تعمل على تسهيل مهام العمل، فضلاً عن تنظيمها بوضوح. وبالإضافة إلى ذلك، فإن عدم وجود أنفاق خاصة بالمحرك يتيح التمتع بحرية أكبر في الحركة، ويُمكِّن أفراد الطاقم من الخروج على الجانب الآمن من الطريق دائمًا.

مصممة لمنحك القوة، وتوفير مسافة خلوص ممتازة.

يساعد تصميم كابينة شاحنات زيتروس في الحفاظ على مستوى الارتفاع الكلي منخفضًا عند تركيب إطارات كبيرة، مما يسمح بالمرور الآمن في الأنفاق المنخفضة وأسفل الجسور.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الحاضن ذا الثلاث نقاط مثبت بجانب المحور الالتوائي الخاص بالإطار، مما يؤدي إلى خفض الاضطرابات الجانبية.

وتتضمن الكابينة المصنوعة من الفولاذ غطاءً للمحرك من مواد مركبة قوية للغاية وغير قابلة للاهتراء. ويتحمل غطاء الكابينة وسطحها السير عليهما حتى حمولة 150 كجم.

تستطيع شاحنات زيتروس السير على أسطح الطرق المختلفة، فضلاً عن إمكانية السير على الطرق الوعرة، إذ إنها شاحنات تتميز بقدرة رائعة على الحركة في البيئات المختلفة. لقد صُممت مكونات الشاسيه القوية لكي تتيح العمل بسلاسة ويسر، مما يضمن إمكانية القيادة السريعة والآمنة على أسطح الطرق المختلفة.

مصممة لتلبية احتياجاتك: إطار سُلّميّ مقوّى.

تعتمد شاحنات زيتروس على إطار سُلّميّ مثبت مستقيم يحتوي على طرف أمامي وجزء علوي مقوى لتركيب ملحقات خاصة. كما يوفر هذا الهيكل القوي مرونة التوائية لا مثيل لها.

توفر زيتروس القواعد المثالية لأطوال مختلفة من الهياكل التي تجعل عملية التركيب على الهيكل أسهل وأسرع، بفضل مجموعة كبيرة من الإمكانات التي تتيح تعديل طول قاعدة العجلات أو الجزء الخلفي المعلق.

يمكنك الاختيار بين نظامين لتعليق المحاور الأمامية.

يمكن تزويد زيتروس بنوابض قطعية مكافئة من 3 أو 4 سوست في المحور الأمامي. ولقد صُممت النوابض القطعية المكافئة الثلاثية السوست الخاصة بالمحور الأمامي لتحمل حمولة قدرها 7.5 طن. ولا توضع سوست النابض فوق بعضها مباشرة، بل تترك فراغات طفيفة بينها للحماية من التآكل. يُستخدم التصميم ذاته في النوابض القطعية المكافئة الرباعية الزنبركات الخاصة بالمحور الأمامي والمُصممة لتحمل حمولات تصل إلى 9 أطنان. وتُستخدم ممتصات صدمات جرى ضبطها خصيصًا لكلا نوعي النوابض القطعية المكافئة.

تقدم المكابح الانفراجية مستوى حماية أكبر.

تتوفر المكابح الانفراجية على كافة المحاور ضمن التجهيزات القياسية في شاحنات زيتروس، حيث يُسهم تصميمها المغلف في حماية مكونات المكابح وتُعد مثالية عند السير على الطرق الوعرة، كما يتعذر وصول الحصى والمياه داخل طبلة المكبح. وبالإضافة إلى ذلك، فهي تُسهم في تقليل ضغط العمل على السائق بفضل أداء الكبح الدقيق الذي يمكن التحكم فيه بشكل ممتاز، فضلاً عن الاستجابة المنتظمة.

يمكن ربط التركيبات العلوية وتثبيتها بإحكام دون الحاجة للثقب.

يمكن تجهيز شاحنات زيتروس ضمن التجهيزات الاختيارية بأجزاء للتثبيت يمكن توصيلها بسهولة بمجموعة الثقوب الموجودة على اللوحات المثبتة مُسبقاً الخاصة بالإطار التي جرى تثبيتها على مكونات طولية بإطار الشاسيه لاستخدامها لأغراض تركيب ملحقات على الهياكل إضافة إلى ألواح تثبيت لإحكام ربط جوانب إطار هيكل الشاحنة. شاحنات زيتروس جاهزة وتنتظر التركيبات العلوية التي ترغب فيها.

إلاكترونيات

أنظمة Telligent® الإلكترونية: تفاعلات أكثر سلاسة لمزيد من الأمان.

تدعم أنظمة Telligent® سائق الشاحنة عن طريق تقديم تفاعل أفضل بين المكونات. وتعمل تلك الأنظمة على التأكد من تفاعل المحرك والمكابح والشاسيه جميعًا بسلاسة.

قواطع تيار تلقائية: تشغيل أسهل وقدرة أسرع على اكتشاف الأخطاء وإصلاحها.

تُعد قواطع التيار التلقائية من التجهيزات التي تُركَّب في المصنع بدلاً من أنواع المصاهر القياسية ذات الشفرات. وتعمل قواطع التيار من جديد بكل سهولة عقب التحميل الزائد، أو بعد إصلاح الأخطاء من خلال إخراج المفتاح. ويُسهم هذا في تسهيل عملية التشغيل، إذ لن تضطر إلى تغيير المصاهر أو الاحتفاظ بمجموعة كبيرة من أنواع المصاهر ذات الشفرات. ويمكن التعرف على المصهر المعيب من وضعية المفتاح، وهو الأمر الذي يجعل اكتشاف الأخطاء وإصلاحها أسرع.

نظام الصيانة Telligent®‎

أثبت نظام الصيانة Telligent® فعاليته في شاحنات زيتروس. وتعمل واجهة هذا النظام باستمرار على تسجيل جميع بيانات التشغيل الرئيسية، وحساب الأوضاع الخاصة بسوائل التشغيل وتلف قطع الغيار، وعرض ما يتعين تغييره أو استبداله على الشاشة. ويسهِّل هذا النظام من الاستخدام الأمثل للسوائل، ويسمح بوضع تجهيزات الخدمة كجزء من خطط مهام الشاحنة، بحيث يعمل ذلك على خفض زمن التعطل وتقليل التكلفة الإجمالية للملكية بصورة كبيرة.

الصيانة

عمليات إصلاح سهلة - بالإضافة إلى أمان أكثر للطاقم.

تستفيد شاحنات زيتروس من شبكة خدمة قوية وتقنية الإصلاح السهلة فضلاً عن التوفر الدائم لقطع الغيار في شتى بقاع العالم. وأكثر من ذلك، أن الغطاء الذي يميل نحو المقدمة يوفر إمكانية الوصول السريع إلى المحرك والمعدات التابعة دون أن يضطر طاقم العمل إلى مغادرة الكابينة. يتسنى الحفاظ على إمكانية التواصل والسلامة.

وحدات إطلاق الطاقة (PTO) المختلفة: طاقة مناسبة لكافة المهام.

تتوفر عدة وحدات متنوعة لإطلاق الطاقة في شاحنات زيتروس كالتالي:

وحدات إطلاق الطاقة الخاصة بناقل الحركة اليدوي: وحدة إطلاق طاقة تعتمد على صندوق التروس ويمكن تحريكها، وهي منخفضة التكلفة لإدارة مضخة هيدروليكية دون الحاجة إلى عمود إدارة إضافي. يتسنى تركيب مضخات هيدروليكية أكبر حجمًا، وذلك بفضل المسافة الكبيرة في المنتصف الناتجة عن إدارة التروس المستقيمة.

وحدات إطلاق الطاقة الخاصة بناقل الحركة الأوتوماتيكي: حلول للنظام قائمة على الانتشار، ويمكن اختيار نسب التروس الخاصة بوحدة إطلاق الطاقة حسب الاحتياجات الشخصية، كما يتوفر عزم وحدة إطلاق الطاقة بصفة دائمة، وهو قابل للتحديد. وتعمل وحدة إطلاق الطاقة بمحول، كما تمتاز بتصميم صغير الحجم.

واجهة وحدة خاصة قابلة للبرمجة: قابلية الاتصال بأجهزة أخرى لمزيد من الفعالية.

إن الوحدة الخاصة القابلة للبرمجة (PSM) عبارة عن واجهة تسمح بالتبادل المباشر للمعلومات بين الأنظمة الإلكترونية بالشاحنة والتجهيزات المثبتة.

الطرق الوعرة

نظام دفع رباعي دائم – ثبات وتحكم أفضل.

يوفر نظام الدفع الرباعي الدائم مستويات عالية في الثبات والتحكم في الاتجاه، مما يجعل شاحنات زيتروس تسير في طريقها بأمان.

توزيع الطاقة بشكل متساوٍ: الأقفال التفاضلية.

تتميز شاحنات زيتروس بتوفر العديد من الأقفال التفاضلية؛ على المحور الأمامي والمحور الخلفي وبين المحاور الأمامية والخلفية، فضلاً عن وجودها بين المحاور الخلفية 1 و2 (أقفال المحاور الوسيطة). وتضمن الأقفال التفاضلية توزيع الطاقة بشكل متساوٍ على كافة العجلات، وهو الأمر الذي يحظى بأهمية خاصة، ولا سيما عند القيادة على الطرق الوعرة أو في المناطق الرملية.
يتم تنشيط القفل التفاضلي من خلال مفتاح دوّار على لوحة العدادات، ويظهر تنشيط القفل على شاشة نظام معلومات السائق.

إطارات زيتروس تتيح خلوصًا أرضيًّا مرتفعًا وقدرة جر ممتازة.

إن شاحنات زيتروس مزودة ضمن التجهيزات القياسية بإطارات بحجم 14.00R20  أو 395/85R20. ويُعد توفر هذه الإطارات ذات الأحجام القياسية بسهولة في أنحاء العالم المختلفة أحد المزايا الرائعة. وإلى جانب هذه الإطارات القياسية، تتوفر الشاحنة زيتروس أيضًا بإطارات بحجم 16.00R20.

توفر هذه الإطارات قطرًا كبيرًا لتحقيق خلوص أرضي مرتفع، فضلاً عن قوة الجر الممتازة. كما يمكن تزويد الإطارات اللاأنبوبية بنظام الإطارات الخوائية التي تعمل دون هواء والمقدمة من شركة هتشنسون كخيار ضمن التجهيزات الاختيارية.

خيار ملائم للأراضي الرخوة والرملية: نظام نفخ الإطارات المركزي.

يوفر نظام نفخ الإطارات المركزي الذي يتوفر ضمن التجهيزات الاختيارية إمكانية ضبط ضغط الإطارات من الكابينة؛ لكي يتسنى تحسين قوة الجر على الأسطح الملساء والرملية. كما تساعد ملامسة جزء أكبر من الإطارات للأرض، فضلاً عن الضغط المنخفض على الأرض، في تجنب انغراز الشاحنة على الأراضي الملساء. ويُسهم هذا في خفض الحاجة لعمليات نقل الشاحنات المتعطلة. كما يتسنى للسائق خفض ضغط الهواء بسرعة من 7 إلى 2 بار وزيادته مرة أخرى بالسرعة نفسها تقريبًا.

خيارات تركيب الهيكل من أجل النقل الآمن على الطرق الوعرة.

نظرًا لحدوث التواء في أثناء السير على الطرق الوعرة، فإن الهياكل والمعدات الأخرى المثبتة بالإطار تتطلب أنواعًا مختلفة من التثبيت كالتالي:
التواء منخفض – انحراف قُطري يصل إلى 300 ملم، للهياكل المستخدمة على الطرق العادية وفي المناطق ذات التضاريس المعتدلة.
دون التواء – انحراف قُطري يصل إلى 500 ملم مع محامل ثابتة أو سائبة، مخصص للهياكل المستخدمة في أنشطة تتم على الطرق الوعرة للغاية.

صُممت شاحنات زيتروس لتناسب الاستخدامات المتعددة وتوفر إمكانية التصليح بسهولة. إن العديد من المزايا المفيدة بدءًا من الأقفال التفاضلية، مرورًا بقواطع التيار التلقائية حتى الغطاء الذي يميل نحو المقدمة، تساعد السائقين في الشعور بالطمأنينة والأمان في أثناء القيادة، حتى على الطرق الوعرة للغاية. كما تتوفر مجموعة من خيارات التركيب وأنظمة مساعدة السائق ضمن التجهيزات الاختيارية التي صُممت من أجل توفير قدر أكبر من الراحة والأمان.

طلب عرض سعر / حجز تجربة القيادة

مرسيدس على قنوات التواصل الإجتماعية

الشاحنات
الباصات
فانات
MCV
ميتسوبيشي فوزو
Unbenannt
المركبات المستعملة