English العربية

في الوقت الذي تصل فيه الشاحنات رباعية الدفع إلى أقصى إمكاناتها، تظهر على الساحة شاحنة ذات طبيعة عمل مختلفة تماماً: شاحنة يونيموج. فهي تعيد تعريف مفهوم تعددية جوانب الاستخدام والتوظيف العملي لإمكانات شاحنة الدفع الرباعي. تحتل مرسيدس-بنز يونيموج مرتبة خاصة، إذ تقدم حلولاً لا يمكن لأي شاحنة أخرى أن تقدمها. تتيح شاحنة يونيموج تعددية الإستخدامات بشكل منقطع النظير بما لديها من مناطق إرفاق وتركيب في المقدمة والوسط والخلف. تتميز الشاحنة بالثبات على الطرق الوعرة أكثر من أي شاحنة أخرى، إذ يمكن للسائق القيادة بسرعات عالية أثناء أعمال النقل.
لماذا يونيموج
ديناميكية قصوى وقوة لا تضاهى وموثوقية تامة. هذا هو مفهوم يونيموج.
تتولى يونيموج نقل الأفراد والمواد والمعدات الثقيلة إلى أي موقع عمل بعيد.
تصميم فائق يتحمل الطرق الوعرة، ويواجه أي تحديات، وذلك بفضل ما تتمتع به الشاحنة من أحدث التقنيات.
يونيموج هي شاحنة وماكينة في آن واحد. ماكينة أعمال لتنفيذ المهام الصعبة أو القيام بالاستكشافات أو التدخل في الكوارث.
فالمحركات قليلة الصيانة، ومنحنى العزم الشديد الانحدار، واحتياطيات القوة الهائلة تسمح للسائق بالقيادة على أصعب الطرق بشاحنة يونيموج. – عاماً بعد عام.

- التفاصيل الفنية
- المعدات
- المواصفات
- تواصل معنا
شاحنة متميزة في جميع الظروف ولجميع الطرقات
هل ترغب في الحصول على القدرة الفائقة على الطرق الوعرة أم إمكانية العمل الكبيرة والراحة أثناء التشغيل؟ شاحنة يونيموج U 4000/ U 5000 تمنحك كلتا المَزِيَّتين. تقدم شاحنة يونيموج جميع ما تحتاج إليه للمساعدة في تنفيذ المهام الصعبة بأسلوب يسير ومريح قدر الإمكان، وذلك بفضل رحابة الكبائن المكيفة وسهولة نقل السرعات بنظام أوتوماتيك شيفت والتزامن الكلي لناقل الحركة اليدوي الذي يعمل بالكهرباء وضغط الهواء.
جاهزة دائمًا
شاحنة يونيموج U 4000/U 5000 ليست مجرد شاحنة جاهزة للتعامل مع جميع الظروف والطرقات، بل إنها مصممة لتحقيق عمر افتراضي طويل وموفر في التكلفة. فالاعتمادية وطول العمر الافتراضي والكفاءة الاقتصادية تحوِّل نظرية حمل الأغرض إلى واقع من خلال شاحنة منقطعة النظير لا تقل كفاءتها بمرور الزمن.
تصميم الشاسيه:
لا مثيل له على مستوى العالم.
يونيموج هي شاحنة الأعمال والنقل المثالية التي تناسب أصعب المهام. فقد اكتسبت قدرتها الاستثنائية على التعامل مع الطرق الوعرة من خلال مجموعة من الخصائص الفنية، مثل الإطار السُلَّمي المرن ونظام الدفع الرباعي العجلات مع تروس القفل التفاضلية على كلا المحورين ونظام التحكم في ضغط الإطارات. وبذلك لن يعترض طريق الشاحنة أي شيء يعوق عملها بصورة مثالية على الطرق الوعرة. على سبيل المثال، تعمل الشاحنة في حالات الطوارئ للنجدة من الكوارث، أو في أعمال الصيانة في مجال توريد الطاقة. فهي تخترق الطرقات التي يتعذر على الشاحنات الأخرى الوصول إليها – إنها شاحنة يونيموج U 4000/U 5000


خيارات الملحقات والتركيب المتنوعة
ومهما كانت المطالب شاقة على العمال والتقنية متطورة والطرقات وعرة، فإن مرسيدس-بنز يونيموج تأتي لتحل كل المعضلات. فبفضل تعددية استخدام المركبة، يمكن تلبية كل متطلبات المهام. وعلى مدار عقود، ظل تصميم التجهيزات والهياكل بالتعاون الوثيق مع كبرى شركات التصنيع، ما أدى إلى استحداث أفضل الحلول المناسبة لأغراض معينة ولمجموعة كبيرة من عمليات التشغيل الخاصة.
يونيموج: أسطورة حيَّة
شاحنة مرسيدس-بنز يونيموج القوية هي واحدة من الأساطير القليلة الحية للشاحنات الشهيرة التي لا تزال قيد الإنتاج، فقد صُمِّمت خلال الفترات العصيبة التي تلت الحرب العالمية الثانية. وعلى مدار عقود، أثبتت شاحنة يونيموج كفاءتها على مستوى العالم بوصفها شاحنة نقل وحمل للأغراض ذات إستخدامات عديدة؛ فقد أُنتِج منها حتى الآن ما يقرب من 380,000 شاحنة. أما الفكرة الرئيسية فهي التي تظل دون تغيير: تتميز الشاحنة بأربع عجلات متساوية في الحجم وقدرة فائقة على الحركة في الطرق الوعرة بفضل محاورها المرتفعة ونظام الدفع الرباعي العجلات وتروس القفل التفاضلية في المقدمة والخلف والأبعاد الصغيرة، وأخيراً وليس آخراً القدرة على توليد الطاقة لتناسب مختلف المعدات الثقيلة المرفقة والمثبتة بها. فالشاحنة المعروفة باسم “Universal-Motor-Gerät” وتعني “مركبة متعددة المهام” وتُختصَر إلى “يونيموج” ظلت تحمل علامة مرسيدس النجمية منذ عام 1951.

النظام الهيدروليكي
إن النظام الهيدروليكي القوي لشاحنة يونيموج الذي يعمل بضغط تشغيل يصل إلى 240 بار يتميز بقوابس توصيل قياسية لتسهيل وإسراع عملية التثبيت دون وقوع أخطاء. تتوفر وصلتان هيدروليكيتان في المقدمة والخلف (خط الضغط وخط الرجوع) لتشغيل الأوناش والرافعات وخلافه.
إمكانيات كبيرة على الطرق الوعرة: إنجاز أصعب المهام
تلبي شاحنة يونيموج U 4000/U 5000 جميع المتطلبات سواء أكانت تسير على طرق مغطاة بالحصى الصلب، أم على رمال الصحراء الساخنة، أم تتسلق التلال الشاقة، أم تهبط المنحدرات التي تسبب الدوار. فعندما تحتاج المهام إلى شاحنة يونيموج، فإنها وحدها دون أي شاحنة تجارية أخرى التي تثبت أنها على قَدْر المسؤولية .

شاحنة يونيموج U 4000/U 5000 تقهر جميع المنافسين على مستوى العالم بفضل إمكانياتها الفريدة على الطرق الوعرة. فهيكلها المرن يضمن صلابة فائقة على الطريق ومرونة التوائية كبيرة على الطرق الوعرة، في حين أن نظام الدفع الرباعي الفائق الجودة يشمل محاور مرتفعة لتحقيق خلوص أرضي مرتفع بصورة خاصة. وفيما يتعلق بالمهام الخاصة التي تتطلب نقل معدات ثقيلة معينة بسرعة ودون أضرار، نقدم شاحنة يونيموج U 5000 مع محور ثالث لتوسيع نطاق التشغيل.
- مجموعة نقل الحركة
- الكبائن
- الخصائص
شاحنة يونيموج U 4000/U 5000 لا يعترضها أي طريق أو مضمار. جدير بالذكر أن الفضل في ذلك يرجع إلى محرك مرسيدس-بنز ذي تكلفة الصيانة المنخفضة المكون من 4 أسطوانات الذي يولد طاقة فعالة، إلى جانب منحنى العزم الشديد الانحدار، واحتياطيات القوة الكبيرة ما يؤدي إلى إمكانية التعامل مع أصعب المهام.
المحركات
OM 904 LA | OM 924 LA | |
طراز المحرك | محرك بأربع أسطوانات مستقيمة | محرك بأربع أسطوانات مستقيمة |
السعة (لتر) | 4.25 | 4.8 |
كيلو واط | 130 | 160 |
القدرة الحصانية | 177 | 218 |
الحد الأقصى لعزم الدوران (نيوتن- متر/دورة في الدقيقة) | 675 | 810 |
علبة التروس
UG 100-8 | |
خيارات نقل الحركة | ذراع نقل السرعات Telligent® |
النقل الأتوماتيكي (EAS) | |
تروس العمل الإضافية | |
تروس الحركة الأمامية | 8 |
تروس الحركة الخلفية | 6 |
فارق النسبة | 9.57 – 0.74 |
ناقل الحركة: شاحنة متعددة الاستخدمات حسب احتياجاتك
يتميز نظام نقل السرعةTelligent® المتزامن كلياً الذي يعمل بالكهرباء وضغط الهواء باحتوائه على ثمانية تروس أمامية وستة تروس خلفية ما يجعله متفرداً وسلساً أثناء النقل مع عمر افتراضي طويل وكفاءة عالية. فهو مصمم بصورة مثالية تدعم مختلف أنواع العمليات. تتيح خاصية الرجوع السريع الإلكتروني (EQR) المتزامن سهولة تغيير الاتجاهات بسرعة أو التحرك بسلاسة على الطرق الوعرة. فمجموعة صندوق نقل الحركة على الطرق الوعرة المزود بثمانية تروس أمامية وثمانية تروس خلفية تضمن تحقيق أقصى درجات الجر في نطاق سرعة منخفض يتراوح من 1 إلى 15 كم/ ساعة.
نظام أوتوماتيك شيفت: تغيير التروس حسبما تفضل
وداعاً لعناء القيادة أثناء حمل المعدات أو نقل الأحمال الثقيلة. مع نظام أوتومتيك شيفت يمكنك تحديد استخدام الزر M (للنقل اليدوي) أو الزر A (للنقل التلقائي) بكبسة زر واحدة. وفي كلتا الحالتين، لن تضطر إلى استخدام القابض. وحتى في الوضع التلقائي، يمكنك التدخل باستخدام رافعة نقل الحركة وتغيير التروس يدوياً.

محركات مرسيدس بنز – دائمًا جاهزة لتحقيق أقصى معدلات الأداء
تتميز مرسيدس-بنز بأحدث المحركات على الإطلاق فهي ذات تكلفة صيانة منخفضة ومزودة بأربع أسطوانات ومجهزة تجهيزاً كاملاً لتناسب جميع الأغراض
وتتضمن الخصائص الفنية تقنية الحقن المباشر، والصمامات الثلاثة، والشاحن التوربيني، والمبرد الداخلي، ومنحنى العزم الشديد الانحدار، والقدرة الثابتة مع مجموعة واسعة من عدد لفات المحرك واحتياطيات القوة العالية. يقع منفذ هواء الاحتراق على سقف الكابينة لتكون مستويات الأتربة هي الأقل
أوضاع القيادة والتشغيل- ضبط المحرك حسب الحاجة.
يمكن تحديد وضع المحرك المناسب بكبسة زر ليناسب المهمة المراد إنجازها. يعتمد وضع القيادة على نطاق سرعات المحرك في الرحلات. ويضمن وضع التشغيل تحقيق أقل انحرافات في سرعة لفات المحرك.

نظام رادياتير مصمم لتحقيق أعلى المتطلبات
طور نظام الرادياتير خصيصًا ليلائم المتطلبات العالية التي تواجهها يونيموج U 4000/U 5000. فالمبرد الداخلي وشبكة الرادياتير -المرفق بكل منها مروحة مزودة بسائل تزليق- مثبتان جنباً إلى جنب فوق الأرض. لذلك فإن أداء التبريد تحسن بصورة كبيرة وظل خطر الانسداد في أدنى مستوياته من أجل تحقيق أفضل درجات السلامة الوظيفية أثناء عبور الحواجز المائية. يمكن الاعتماد على شاحنة يونيموج في اختراق الحواجز حتى في ظل أصعب العمليات على الطرق الوعرة التي تنطوي على تقلبات في درجات الحرارة أو أتربة كثيفة.
توفر كبائن شاحنات يونيموج U 4000/U 5000 كل ما يحتاج إليه السائق والركاب للعمل بصورة مريحة وآمنة قدر الإمكان. التصميم الداخلي للكابينة بألواحها الكاتمة للصوت ومقاعدها المريحة مجهز بمناطق تخزين رحبة مع ارتفاع مريح للسقف (مناسب لارتداء الخوذة). أرضية الكابينة مسطحة في جميع أجزاء الكابينة، ما يضمن الدخول بحرية إليها. توفر وحدة تكييف الهواء المدمجة مناخاً رائعاً للعمل.



|
الطول الخارجي (ملم) |
العرض الخارجي (ملم) |
الكابينة الصغيرة
2,270 |
1,965 |
الكابينة الصغيرة مرتفعة السقف |
2,390 |
1,965 |
كابينة الطاقم |
3,240 |
1,965 |
كابينة مع غطاء محرك قصير مصممة لتكون فسيحة وملائمة لبيئة العمل
إن وضع الكابينة خلف المحرك مع التركيب من ثلاث نقاط على أجزاء مطاطية يقلل بصورة كبيرة من أصوات الاهتزازات الأمر الذي يساعد على الاسترخاء ويخلق أجواء تساعد على التركيز حتى في المهام الطويلة. متوفر اختيارياً؛ مقاعد مريحة مزودة بخاصية التدفئة ودعامات لمنطقة أسفل الظهر ما يحقق المتعة أثناء القيادة. إن وضوح الرؤية من الكابينة ذات الغطاء القصير للمحرك والمقترنة بدقة التحكم يوفران مزايا كبيرة، لا سيما عند العمل على الطرق الوعرة.
Tتقدم الكابينة الاختيارية الكبيرة بطول 120 مم مساحة أكبر للتخزين وحرية أكبر للحركة. أصبح تعديل المقاعد أمراً أكثر خصوصية، وأضحت أرضية الكابينة مسطحة في جميع أجزاء الكابينة ما يضمن الدخول بحرية إليها.


كابينة الطاقم: مقاعد تتسع لسبعة أشخاص
توفر شاحنة يونيموج U 4000/U 5000 مساحة أكبر تتسع لسبعة أشخاص مع أكبر حيز للقدمين والرأس، وذلك بفضل التجهيزات الخاصة بكابينة طاقم العمل. وتتوفر ضمن التجهيزات الاختيارية أربعة مقاعد مزودة بنوابض هوائية. وتتوفر أيضاً مساحة تخزين رحبة في الصناديق الثلاثة الكبيرة أسفل المقعد الخلفي القابل للطي.
يمكن هنا تخزين الأدوات ومواد العمل والتجهيزات الشخصية لجميع أطقم العمل بسلام مع إمكانية الوصول إليها بسهولة ويسر. وتتوفر صناديق تخزين أخرى في وحدة التحكم المركزية وفي الأبواب الأمامية. تُفتَح أبواب الركاب الخلفية على مصراعيها، مما يسهل الدخول إلى الشاحنة والخروج منها.
مزية إضافية: فتحة السقف الإضافية في الخلف.
كابينة التحكم شبه الأمامي: راحة شاملة في جميع الجوانب
توفر كابينة الشاحنة يونيموج مستوى امتصاص صدمات من الدرجة الأولى ضد الاهتزازات والارتجاجات حيث إنها مُثبتة على أجزاء مطاطية من 3 نقاط. كما يساهم كلٌّ من التصميم الداخلي العازل للصوت والمساحة الشاسعة للرأس والمقاعد المريحة فضلاً عن مكيف الهواء المتكامل في إضافة المزيد من التحسينات إلى بيئة العمل الرائعة داخل السيارة.

لوحة التحكم في الشاحنة يونيموج: لمحة سريعة على معلومات السائق.
يسمح نظام معلومات السائق (FIS) بفحص جميع الخصائص المهمة بصورة مباشرة بما في ذلك تقارير الحالة وتقارير الأحداث والتشخيص عبر الإنترنت المعتمد على الاختيار من القائمة. يعمل نظام التحكم في ثبات السرعة المتوفر ضمن التجهيزات القياسية، ومحدد السرعة، وخاصية التحكم في الصمام الخانق إلكترونياً أو يدوياً، وخاصية كبح المحرك على مرحلتين يتم التحكم فيهما جميعاً باستخدام رافعة متعددة الوظائف على الجانب الأيمن من عمود التوجيه. تساعد الإشارات البصرية والصوتية السائق في الاستجابة الفورية عند الضرورة. يتوفر راديو/ مشغل أقراص مدمجة CD -بالإضافة إلى خاصية بلوتوث ونظام الاتصال الحر ضمن التجهيزات الاختيارية- ما يعزز من سلامة التشغيل.
شاحنة يونيموج U 4000/U 5000 تتفوق على جميع المنافسين على مستوى العالم بفضل إمكانياتها الفريدة على الطرق الوعرة. فهيكلها المرن يضمن صلابة فائقة على الطريق ومرونة التوائية كبيرة على الطرق الوعرة، حيث يحتوي الشاسيه المتميز على نظام دفع رباعي العجلات قابل للتعشيق، وتروس قفل تفاضلية على كلا المحورين، وتروس تخفيض السرعة على الطرق الوعرة، ومحاور مرتفعة لتحقيق خلوص أرضي مرتفع بصورة خاصة. تتولى شاحنة يونيموج نقل أطقم العمل والخامات والمعدات الثقيلة بصورة سريعة وآمنة إلى أي موقع، سواء على الطرق الرملية أو امتداد مياه المد أو المستنقعات أو الصخور.
هيكل شاحنة يونيموج U 4000/U 5000: صلب على الطرقات الممهدة، مرن على الطرقات الوعرة
ومن بين أهم الإمكانات التي لا مثيل لها على جميع الطرقات في شاحنة يونيموج U 4000/ U 5000 هي الإطار المرن المزود بأطراف متداخلة أنبوبية الشكل ما يضمن تحقيق الصلابة اللازمة على الطريق مع السماح بمرونة التوائية على الطرق الوعرة. يتوفر ذلك من خلال كابينة مثبتة من ثلاث نقاط ومحرك وناقل حركة بالإضافة إلى الوصلات البينية المحددة المناسبة للتركيبات العلوية والتجهيزات. وهذا يعني أن الحركة المفصلة للمحاور يمكن أن يصل ميلها إلى 30 درجة.
لمحة سريعة حول المزايا:
- إطار ذو مقاومة عالية لتوفير مركز ثقل منخفض والحصول على ثبات عال في أثناء القيادة على الطرق الوعرة
- جزء معلق قصير في الإطار للحصول على زوايا حادة عند الاقتراب أو المغادرة
قيادة آمنة ومنضبطة في كل موقف
تقنية أنبوب الدفع: لتحقيق أقصى التواء محوري
يسمح أنبوب الدفع ذو التكوين الخاص للنابض بمدى حركة طويل جداً، كما يسمح بالحركة المفصلية للمحاور بدرجة ميل تصل إلى 30 درجة. ونظراً لأن أنبوب الدفع يحتوي على عمود إدارة، لذا تتم حمايته من الأتربة والتلف.
لمحة سريعة حول المزايا:
- مدى حركة طويل جداً للنابض
- أقصى التواء محوري
- حماية عمود الإدارة من الطرقات كثيفة الوحل والصخور
تعليق للمحاور مقاوم للبلى ولا يحتاج إلى صيانة
دفع رباعي يدوي قابل للتعشيق يدويًّا: قوة على الطرق الوعرة والممهدة
مع ما تتميز به الشاحنة من نظام دفع خلفي، ونظام دفع رباعي قابل للتعشيق يدوياً على الطرق الوعرة؛ تتوفر أعلى درجات الجر في جميع المواقف. وعلى الطرقات شديدة الوعورة، تتوفر تروس قفل تفاضلية على كلا المحورين تضمن عمل مجموعة نقل الحركة بأقصى قوة. حتى إذا كانت قوة الجر على إحدى العجلات كافية، فإن شاحنة يونيموج لا تزال في الطليعة وتتعامل بنجاح تام مع المنحدرات.
لمحة سريعة حول المزايا:
- إمكانية الاختيار بين الدفع بالمحور الخلفي أو الدفع الرباعي
- إمكانية تعشيق تروس القفل التفاضلية في المقدمة والخلف أو إلغاء تعشيقها باستخدام مفتاح دوار أثناء القيادة.
- عدم انقطاع قوة الجر في أثناء نقل السرعات
تزامن العجلات الأربع بنسبة تزامن كلي من خلال تفعيل الأقفال في كلا المحورين
جزء معلق قصير بالهيكل: عبور ناجح على الطرق الوعرة
بفضل النوابض الحلزونية ذات مدى الحركة الطويل (بدلاً من النوابض الورقية التقليدية المستخدمة في الشاحنات)؛ تتمتع شاحنة يونيموج U 4000/U 5000 بجزء معلق قصير في المقدمة والخلف للهيكل، ما يتيح لها إمكانية التعامل مع المنحدرات والارتفاعات الشديدة بسهولة ويسر. فانخفاض مركز جاذبيتها وارتفاع مرونتها الالتوائية يوفران درجة إضافية من الأمان على المنحدرات الشديدة والارتفاعات الشاهقة.
لمحة سريعة حول المزايا:
التغلب بسهولة على الصعوبات عند الحواجز وقمم التلال والمنحدرات الشديدة والارتفاعات الشاهقة
المحاور المرتفعة: أصبحت الطرق الوعرة أكثر سهولة
المحاور المرتفعة هي السر وراء الخلوص الأرضي المميز لشاحنة يونيموج U 4000/U 5000. فهي تتماشى مع الصخور والحواجز الأخرى التي يصل ارتفاعها إلى نصف متر. ولزيادة قوة الجر على الطرق الوعرة، يسمح ترس تخفيض السرعة على محور العجلة بتحويل العزم بالكامل لاستغلاله على الطريق.
لمحة سريعة حول المزايا:
- خلوص أرضي فائق مع مركز ثقل منخفض
- حجم أنبوب المحور والترس التفاضلي أصغر من حجمهما في الشاحنة ومثبتان أعلى محور العجلة
- تروس القفل التفاضلية مثبتة خارج مركز المحور ما يضمن ارتفاع الخلوص الأرضي حتى على الطرق ذات الحفر العميقة
نظام تعليق المحاور: الحفاظ على ثبات جميع العجلات الأربعة على الأرض.
من المزايا الرئيسية للعمل على الطرق الوعرة نظامُ تعليقِ المحاورِ مع أنبوب الدفع وذراع التحكم والنوابض الحلزونية. وهذا يعد إلى حد ما نوعاً غير تقليدي من التعليق للشاحنات التي تسير على الطرق الوعرة إذ يوفر مدى حركة طويلاً للنوابض وحركة مفصلية مميزة للمحاور. تتوفر أعمدة موازنة في المقدمة والخلف تضمن الثبات عند المنعطفات الشديدة والسلامة عند القيادة.
لمحة سريعة حول المزايا:
- ملامسة دائمة للسطح في العجلات الأربعة، حتى على الطرق غير الممهدة
- نوابض ذات خصائص متطورة تضمن القيادة بثبات مع أي حمل
قيادة آمنة للغاية حتى مع الهياكل ذات مركز جاذبية مرتفع
نظام كبح مزدوج الدائرة بالإضافة إلى نظام المكابح المانعة للانغلاق ABS ونظام ALB: السلامة في المواقفِ كافةً
يعمل نظام الكبح القرصي المزدوج الدائرة مدعوماً بالهواء المضغوط على إيقاف شاحنة يونيموج بصورة آمنة، حتى على المنحدرات الشديدة أو مع الأحمال الثقيلة. يمكن الاعتماد على نظام الكبح بصورة كاملة في أي موسم حتى بعد القيادة على الطرق الموحلة والمغمورة بالمياه. وفي الطرق الصعبة، يمكن أن يتراكم الوحل على العجلات مما يعوق حركتها ويقلل بصورة كبيرة مسافة التوقف عند الكبح؛ لذا يوفر نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) غير القابلة للتعشيق قدراً أكبر من السلامة والثبات أثناء القيادة.
لمحة سريعة حول المزايا:
- مكابح وقوف من النوع اللولبي الفعال التي تتطلب أقل قدر من قوة التشغيل
- التحكم في المكابح المانعة للانغلاق (ABS) بكل عجلة
- نظام ALB – التحكم في قوة الكبح التلقائي حسب الحمولة
نظام Telligent®: تفاعل أكثر سلاسة للحصول على كفاءة وموثوقية وسلامة.
يدعم نظام Telligent® السائق من خلال المساعدة في منع الأخطاء. ويمكّن النظام من التبادل السريع للبيانات بين جميع أدوات التحكم الإلكترونية في الشاحنة، مما يضمن تكامل المحرك والمكابح والشاسيه بسهولة فيما بينهم.
وحدات إطلاق الطاقة
طاقة مناسبة لكافة المهام
تحتوي شاحنة يونيموج U 4000/U 5000 على نظام دفع إضافي لتشغيل المضخات الهيدروليكية الخاصة بالرافعات والحفارات. وتحتوي أيضاً على نظام دفع إضافي سريع للاتصال بمضخات إطفاء الحرائق أو وحدات الطاقة المماثلة. يتم تشغيل وحدات إطلاق الطاقة (PTOs) من خلال مفتاح مزود بحبل في وحدة التحكم المركزية، في حين يتم التحكم بالمضخات الهيدروليكية ومضخات إطفاء الحرائق عن طريق وحدة CANbus الخاصة القابلة للبرمجة بأوامر معينة.
النظام الهيدروليكي
بساطة في الاتصال وسهولة في التشغيل
إن نظام يونيموج الهيدروليكي القوي الذي يصل ضغط العمل فيه إلى 240 بار يمكنه أن يدير محركًا زيتيًّا أو لوحة تحكم خارجية، مما يجعله ملائمًا لكل من أدوات الاستهلاك الدائمة وأجزاء التشغيل عبر الصمامات. وعلاوة على ذلك، تتسم الموصلات القياسية بالسهولة والسرعة وخلوها من الأخطاء. وتتوفر وصلتان هيدروليكيتان في الأمام والخلف (خط السحب والطرد) لتشغيل الونش والروافع وغيرها.
الطرق الوعرة
إطارات مفردة للعمل على جميع الطرقات
بخلاف شاحنات الدفع الرباعي التقليدية المزودة بإطارات مزدوجة مثبتة على المحور الخلفي، تتمتع شاحنة يونيموج بأربعة إطارات مفردة. تسير الإطارات الخلفية دائماً على المسارات المضغوطة التي أحدثتها العجلات الأمامية، مما يزيد من قوة الجر ويقلل التدحرج. يمكن تجهيز شاحنة يونيموج بالإطارات المناسبة لطرقات بعينها، وذلك بفضل تنوع أحجام الإطارات المتوفرة لها وأنواعها.
لمحة سريعة حول المزايا:
• يمكن الاختيار من بين تشكيلة كبيرة من الإطارات: بدءاً من إطارات MPT المنخفضة الضغط إلى الطرز الخاصة العالية الجر والمناسبة للرمال
• يمكن أيضاً استخدام السلاسل للتعامل مع الطرقات المغطاة بالجليد والوعرة، حسب حجم الإطار


نظام نفخ الإطارات المركزي :(Tirecontrol) ضغط الإطارات مضبوط دائماً.
من بين المزايا الإضافية عند القيادة على الطرق الوعرة أو الناعمة: نظام Tirecontrol، الذي يتوفر ضمن التجهيزات الاختيارية ويعمل على ضبط ضغط الإطارات بسرعة ومرونة كي يناسب ظروف الطرقات المتغيرة أثناء الحركة. وبكبسة زر واحدة، يمكن للسائق الجالس في الكابينة خفض ضغط الإطار لزيادة مساحة الإطار الملامسة للأرض ما يمنع شاحنة يونيموج من الغوص في الأرض الناعمة ويزيد أيضاً من قوة الجر.
لمحة سريعة حول المزايا:
- قوة جر كبيرة، خصائص التنظيف الذاتي، قلة احتكاك مداس الإطار بالأرض
- ضبط سهل لضغط الإطارات أثناء القيادة حسب طبيعة الطريق
- عمر افتراضي أطول للإطارات نتيجة للحفاظ على الضغط الأمثل للإطارات
- انخفاض نسبة دمك التربة وقلة التأثير السلبي على البيئة بفضل زيادة مساحة الإطار الملامسة للأرض
شاحنة يونيموج U 4000/U 5000 تقهر جميع المنافسين على مستوى العالم بفضل إمكانياتها الفريدة على الطرق الوعرة. فإطارها المرن يضمن صلابة فائقة على الطريق ومرونة التوائية كبيرة على الطرق الوعرة، في حين أن نظام الدفع الرباعي الفائق الجودة يشمل محاور مرتفعة لتحقيق خلوص أرضي مرتفع بصورة خاصة. وفيما يتعلق بالمهام الخاصة التي تتطلب نقل معدات ثقيلة معينة بسرعة ودون أضرار، نقدم شاحنة يونيموج U 5000 مع محور ثالث لتوسيع نطاق التشغيل.
الصفحة التقنية لشاحنة يونيموج
U 4000 | U 5000 | |
الوزن الإجمالي للمركبة (طن)* | 7.5 – 10 | 12 – 14.1 |
المسافة بين قواعد العجلات (مم) | 3,250; 3.850 | 3,250; 3.850 |
التنفيذ | شاسيه | شاسيه |
الكبائن | كابينة صغيرة، كابينة الطاقم | كابينة صغيرة، كابينة الطاقم |
تكوين المحاور | 4×4 | 4×4 |
أنظمة التعليق (الأمامي، الخلفي) | نوابض حلزونية وممتصات صدمات متداخلة | نوابض حلزونية وممتصات صدمات متداخلة |
طراز المحرك | محرك بأربع أسطوانات مستقيمة | محرك بأربع أسطوانات مستقيمة |
السعة (لتر) | 4,250; 4,800 | 4,800 |
كيلو واط | 130; 160 | 160 |
القدرة الحصانية | 177; 218 | 218 |
الحد الأقصى لعزم الدوران (نيوتن متر/دائرة في الدقيقة) | 675; 810 | 810 |
فئات الانبعاثات | Euro 3 | Euro 3 |
علبة التروس (السرعات) | 8 | 8 |
أحمال المحور /الأوزان (كيلوجرام)* |
|
|
1. المحور الأمامي | 4,000 – 4,500; | 5,500 – 6,200; |
2. المحور الأمامي | غير متاح | غير متاح |
1. المحور الخلفي | 4,000 – 4,500; | 6,900 – 8,500; |
2. المحور الخلفي | غير متاح | غير متاح |
* الأوزان/الأحمال المسموح بها تقنيًّا | ||
